أخر الاخبار

كيف تختار القالب المناسب لمدونتك علي بلوجر؟

اذا كانت لديك مدونة علي منصة بلوجر للتدوين ، أكيد أن أكثر ما يشغل بالك أنك تريد موقعك يظهر في محركات البحث ويكون متجاوب علي شاشات الهاتف والتابلت والكمبيوتر ويكون سريع.

كيف تختار القالب المناسب لمدونتك علي بلوجر؟

أكثر شئ يؤثر علي هذة العوامل هو القالب الذي تستخدمة ، لذا سنتعرف اليوم علي كيفية اختيار القالب المناسب وما المعاير والمقايس التي يجب عليك أن تضعها في بالك أثناء اختيارك لقالب موقعك.


أخطاء القالب

عليك التأكد من أن القالب الخاص بك الذي تنوي تركيبة علي موقعك خاليا من الأخطاء لكي لا يسبب لك أي مشاكل في الأرشفة أو التعامل مع الموقع.
ويمكنك معرفة ذلك عن طريق اداة اختبار البيانات المنظمة يمكنك معرفة أخطاء القالب الخاص بك.





وبعدها ستظهر لك الأخطاء الموجودة علي قالب موقعك يمكنك معرفتها واصلاحها وهناك بعض الأخطاء لا يكون لها مشاكل كبيرة.


التجاوب علي الموبايل

عندما تختار القالب أكيد تريد أن يكون القالب ظاهرا بطريقة صحيحة علي الموبايل وسطح المكتب ، ويمكنك معرفة ذلك من خلال page speed insights يمكنك معرفة مقياس تجاوب موقعك علي الموبايل والكمبيوتر.





بعدها يظهر مقياس تجاوب موقعك علي الموبايل وسطح المكتب ، تقريبا في معظم القوالب المجانية لن تجدها عالية جدا ، بسبب تواجدها علي أخطاء يمكن اصلاحها لتسريع الموقع ، ويظهر لك بعض الأخطاء التي اذا اصلحتها يمكنك زيادة تجاوب موقعك.


سرعة الموقع

سرعة الموقع وسرعة تحميل الموقع لها عامل مهم في الأرشفة وفي تعامل الذائر مع موقعك حيث كلما كان أسرع كان أفضل من كل النواحي ، ويمكنك قياس سرعتة من خلال موقع Pingdom Website Speed Test حيث يمكنك من قياس سرعة موقعك من أكثر من مكان متواجد في أكثر من دولة.




بعد انتهاء الفحص يظهر لك سرعة موقعك وحجم الصفحات والزمن الذي تستغرقة الصفحة في التحميل ونصائح أيضا لتسريع الموقع الخاص بك.

كانت هذة بعض المواقع التي من خلالها يمكنك فحص القالب الخاص بك للتأكد من أنة صالح لتركيبة علي موقعك والعمل علية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-